القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

كيفية بدء الاعلان على منصة meta لأول مرة

 

كيفية بدء الاعلان على منصة ميتا

يتضمن بدء الإعلان على منصة Meta (المعروفة سابقًا باسم Facebook) عدة خطوات. فيما يلي الخطوات التفصيلية لمساعدتك في البدء بالإعلان:



أولا: إنشاء حساب مدير أعمال فيسبوك:

انتقل إلى موقع Facebook Business Manager (business.facebook.com).

انقر فوق "إنشاء حساب".

اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإعداد حساب مدير الأعمال الخاص بك. ستحتاج إلى تقديم معلومات أساسية عن عملك وإنشاء حساب مدير أعمال.


ثانيا: أضف صفحتك على الفيسبوك:

في حساب مدير الأعمال الخاص بك، انقر فوق "إعدادات الأعمال".

ضمن "الحسابات"، حدد "الصفحات".

انقر فوق "إضافة" واتبع المطالبات لإضافة صفحتك على Facebook إلى حساب مدير الأعمال الخاص بك. يعد هذا ضروريًا لتشغيل الإعلانات على Facebook وInstagram.


ثالثا: قم بإعداد حسابك الإعلاني:

في مدير الأعمال، انتقل إلى "الحسابات الإعلانية" ضمن "الحسابات".

انقر على "إضافة" واتبع الخطوات لإنشاء حساب إعلاني. ستحتاج إلى تقديم معلومات حول عملك وتفاصيل الفواتير.


رابعا: إضافة معلومات الدفع:

لتشغيل الإعلانات، ستحتاج إلى إضافة معلومات الدفع إلى حسابك الإعلاني. يتضمن ذلك بطاقة الائتمان أو طرق الدفع الأخرى. انتقل إلى "الحسابات الإعلانية" في مدير الأعمال وحدد حسابك الإعلاني لإضافة تفاصيل الدفع.


خامسا: قم بإنشاء حملتك الإعلانية:

في مدير الأعمال، انتقل إلى "مدير الإعلانات".

انقر فوق "إنشاء" لبدء حملة إعلانية جديدة.

اختر هدفك التسويقي. يمكن أن يكون هذا الوعي بالعلامة التجارية، وحركة المرور على موقع الويب، والتحويلات، وما إلى ذلك.


سادسا: حدد جمهورك:

حدد الجمهور المستهدف لإعلانك. يمكنك اختيار التركيبة السكانية والاهتمامات والسلوكيات والمزيد لتضييق نطاق جمهورك.


سابعا: حدد ميزانيتك وجدولك الزمني:

حدد ميزانيتك اليومية أو ميزانيتك مدى الحياة للحملة.

حدد تاريخ البدء والانتهاء لحملتك الإعلانية.


ثامنا: قم بإنشاء تصميم إعلانك:

صمم إعلانك عن طريق إضافة الصور ومقاطع الفيديو والنص والعناصر الإبداعية الأخرى.

اتبع إرشادات إعلانات فيسبوك فيما يتعلق بتصميم الإعلانات الإبداعية.


تاسعا: اختر مواضع الإعلانات:

حدد المكان الذي تريد أن تظهر فيه إعلاناتك. يمكنك تحديد منصات مثل Facebook وInstagram وMessenger وAudience Network.


عاشرا: مراجعة إعلانك ونشره:

قم بمراجعة كافة تفاصيل حملتك الإعلانية للتأكد من دقتها.

انقر على "نشر" لبدء حملتك الإعلانية.


احدى عشر: مراقبة إعلاناتك وتحسينها:

تحقق بانتظام من أداء إعلاناتك في مدير الإعلانات.

استخدم البيانات والرؤى لإجراء التعديلات والتحسينات لتحسين أداء الإعلان.


اثني عشر: النطاق والتجربة:

عندما تكتسب خبرة في الإعلان على منصة Meta، فكر في توسيع نطاق حملاتك وتجربة أشكال إعلانات مختلفة وخيارات استهداف لتحسين نتائجك.


في الختام:

تذكر أن الإعلان على منصة Meta قد يكون معقدًا، ومن المهم أن تظل مطلعًا على سياساتها وإرشاداتها لضمان الامتثال. بالإضافة إلى ذلك، فكر في طلب مشورة الخبراء أو استشارة أحد متخصصي التسويق الرقمي إذا كنت جديدًا في مجال الإعلان على هذه المنصة.

انت الان في اول مقال

تعليقات